الخرسانة الخلوية خفيفة الوزن

الخرسانة الخلوية خفيفة الوزن , عملية جدًا وتستخدم حديثًا بكثرة لانها اثبتت كفاءتها العالية في عملية البناء , والعوامل الجوية و المناخية المتغيرة وكذلك الدفع في اتجاه توفير الوقت والجهد كان أساس التوجه الحالي, وخصوصًا في نطاق الحد من الهدر واعتماد سياسات التنمية المستدامة.
فكان لمواد البناء الخضراء الصديقة للبيئة و القليلة في هدر الطاقات والموارد والفاعلة في العزل وغيرها من المميزات الاخرى.

ماهي الخرسانة الخلوية خفيفة الوزن ؟

الخرسانة الخلوية هي نوع من انواع الطابوق ويطلق علية أيضًا الطابوق الابيض العازل للصوت والحرارة وهي خرسانة عازلة للحرارة بفاعلية كبيرة.
ويرجع تسميته بـ الخرسانة الخلوية لاحتوائها على الملاين والملايين من الثقوب والمسامات التي تشبه الخلايا لذلك أطلق عليها اسم الخرسانة الخلوية وتتميز بكونها طوب بناء عازل للصوت والحرارة بلونه الأبيض الناصع وأيضًا بخفة وزنه.

الخرسانة الخلوية خفيفة الوزن

كيف يتم تصنيع الخرسانة الخلوية ؟

تخضع عملية تصنيع الطوب الابيض العازل أو ( الخرسانة الخلوية الخفيفة ) لعدة مراحل التي تبدأ بمكونات محددة يتم وضعها بمعايير ومواصفات محددة ويتم عمل خلطة متجانسة.
و يتم خلال تصنيع الخرسانة الخلوية عملية تشبه عملية التخمر الطبيعي مما يؤدي في النهاية الى صنع الفقاقيع أو المسامات ( الخلايا ) بطريقة تقنية الخرسانة خفيفة الوزن AAC داخلها وتصب في قوالب ومن ثم تجفف والى الافران ثم تقطع لعدة أغراض مثل الطوب المخصص للجدران والحوائط و أيضًا للاسقف والارضيات.

مكونات الخرسانة الخلوية

تتكون خلطة تصنيع الخرسانة الخلوية من مكونات عديدة, ولكل مكون صفة ودور أساسي في عملية تصنيع بلوك ابيض بمواصفات معينة ولهذا فإن أغلب المكونات يتم وضعها بمقادير وتحت إشراف مختصين ويتم مراجعة مدى جودتها قبل الخلط وبعدة تختبر فيها المواد اولا ثم الخلطة واذا واجهت اي مشكله فإنها لا تصب في قوالب ويحري اصلاحها او تبديلها.
ويمكن تعريف دور المكونات المكونة للخلطة الخاصة بالخرسانة الخلوية فيما يلي:

  • الرمل, عامل أساسي ومادة مكثفة للخلطة تمنحها القوام المطلوب وذلك بفضل مادة السيليكا التي تعمل أيضًا على إعطاء صلابة للخرسانة الخلوية وتضاف بنسبة محددة.
  • الجير, من العناصر الاساسية في عملية التصنيع وذلك لان الجير يعتبر السبب الرئيسي في لون الخرسانة الخلوية الأبيض, وأيضًا نشاطه الحيوي في نشأة الخلايا و المسامات والفراغات التي تحدث نتيجة تفاعل الجير مع المكونات.
  • الاسمنت, من العوامل الرابطة حيث يتم ربط ودمج ومزج كل المكونات وجعلها تترابط مع بعضها البعض وهو ما يعطيها الصلابة والمتانة ويؤدي بالضرورة الى كونه من عوامل امان المبنى.
  • بودرة الألمنيوم, وهي مادة تضاف الى الخلطة وتتفاعل مع المكونات خصوصًا الجير , هذا التفاعل كذلك يؤدي الى انتشار الخلايا التى لا حصر لها داخل قوالب الطوب الخرساني ويؤدي في النهاية الى منتج عالي الجودة يتميز بالصلابة والخفة والعزل الحراري والصوتي.

خصائص الخرسانة الخلوية

  • تتميز الخرسانة الخلوية بخصائص عديدة جعل منها الأولوية في الاختيار غند البعض في إجراء عملية البناء, وتطور الأمر حتى أصبحت مباني بعض المدن والقرى تبنى بالكامل بإستخدام طوب الخرسانة الخلوية, ومن أهم تلك الخصائص و المميزات مايلي:
  • مقاوم للحريق , يملك الطوب الأبيض الخرساني قوة كبيرة في مقاومة للحريق لمدة تصل لاكثر من اربع ساعات متواصلة ولا ينتج أي روائح كريهة أو مواد سامة.
  • عازل للحرارة, يوفر الطوب الأبيض الخفيف العازل عزل حراري كبير وتزداد فاعلية العزل الحراري كذلك في حالة استخدام الغراء المخصص له في البناء وهو ما يؤدي إلى منع التسرب الحراري بشكل كامل.
  • عزل صوتي, إن الخرسانة الخلوية توفر اكبر نسبة عزل صوتي على الإطلاق بسبب وجود المسامات والثقوب والفراغات الناتجة عن عملية التخمر في تصنيعه, وهو ما يؤدي إلى احتجاز موجات الصوت بداخله مما يؤدي الى نتيجة أكثر فعالية وقوة.
  • صديق للبيئة, يؤدي دور حيوي وقوي في المحافظة على البيئة من الملوثات لأنه لا يتسبب في تغيير النظام الطبيعي ويوفر في الخامات واستهلاك الطاقة يعتبر من الخامات المستدامة.
  • خفيف الوزن وهي ميزة كبيرة يتمتع بها طوب الخرسانة الخلوية والتي تعتبر من أقل وأخف وزنًا في عالم طوب البناء ويؤدي ذلك إلى سهولة نقله وحملة واستخدامه وأيضًا يوفر في تكاليف الحمل والنقل.

تعرف علي : البلك البركاني المعزول

أنواع الخرسانة خفيفة الوزن

تتنوع الخرسانة الخفيفة والعازلة من حيث طبيعة الاستخدام, فمنها المخصص للاسقف والارضيات ومنها ما يكون قوالب مستطيلة أو طوب مخصص لاغراض البناء للجدران والحوائط.
وأيًا ما كان الغرض من الاستخدام فلابد من مراعاة جودة المنتج وخضوعها للتحاليل والمراقبة في عملية التصنيع ووضع المكونات وفقا للمعايير المحددة ليصلك منتج سليم خالي من العيوب.
وتقدم شركة سيبوركس أجود أنواع الخرسانة الخلوية السعودية وتقدم الشركة خدماتها في الخليج العربي للمستهلك السعودي إذا يتواجد في المملكة ثلاثة مصانع عملاقة لتصنيع الخرسانة الخلوية تحت إشراف مختصين كبار.

سعر الخرسانة الخلوية 2021

كثيرًا ما يتساءل البعض عن سعر الخرسانة الخلوية متجاهلين الجودة, وربما يرتبط السعر في الطبيعي بالجودة بشكل مطرد بمعنى أنه كلما كانت الجودة عالية كانت السعر اغلى وهذا صحيح وواقعي جدًا.
ولكن مع والجودة التي لا غنى عنها فإن شركة سيبوركس تقدم لك السعر المناسب أي إنها تجمع بين الجودة والسعر معا.
وإن كنت تبحث عن شركة أو مصنع لطابوق الخرسانة الخلوية فلن تجد أفضل من شركة سيبوركس تقدم عن طريق مصنع الخرسانة الخلوية الخاص بها أجود وأفضل منتج وسعر حيث لها تاريخ طويل في منطقة الخليج العربي وهي متواجدة في المملكة العربية السعودية ثلاثة مصانع كبرى تقدم أجود أنواع الخرسانة الخلوية بأفضل الأسعار.
ونقدم الخدمات في المنطقة الغربية بتقديم خرسانة خلوية جدة وايضا في الشرقية في الدمام وكذلك خرسانة خلوية الرياض.
رقم هاتف 0535 050 060.

الاسئله الشائعة

ما هي الخرسانة الخلوية؟

هي نوع من انواع الطوب المخصص للبناء يتميز بوجود فراغات ومسامات وخلايا بداخلة و يتميز ايضا بإمكانية عزل صوتي وحراري وخفة وزنه .

ما هي عيوب الخرسانة الخلوية ؟

لا عيوب تظهر ما دام المنتج عالي الجودة ومن مكان موثوق بة وإن كانت هناك بعض العقبات في تركيب حلوق الابواب والشبابيك يمكن التغلب عليها عن طريق وضع بطانة اسمنتية.

ما هي أماكن بيع الخرسانة الخلوية ؟

تقدم شركة سيبوركس أفضل أنواع الخرسانة الخلوية بأفضل سعر وأعلى جودة في المملكة والخليج العربي رقم هاتف 0535 050 060.

 

 

 

 

قرائة المزيد

مقاسات الطابوق الابيض

مقاسات الطابوق الابيض

تفخر شركة المباني الخفيفة في مدينة الطائف بتقديم منتجها الرائع، الطوب الأبيض العازل سيبوركس. يسرنا أن نقدم لعملائها الكرام مقاسات الطابوق الابيض، هذا المنتج المميز

قرائة المزيد »
الطوب العازل للحرارة

الطوب العازل للحرارة

الطوب العازل للحرارة: الاختيار المثالي لمنزلك نحن نعمل في شركة المباني الخفيفة سيبوركس على تقديم أفضل منتجات البناء لعملائنا الكرام في المملكة العربية السعودية. نحن

قرائة المزيد »
طوب ابيض عازل حراري

طوب ابيض عازل حراري

طوب ابيض عازل حراري: التصميم والأداء المثالي نحن في شركة المباني الخفيفة نفخر بتقديم خدماتنا المتميزة في مجال توريد طوب ابيض عازل حراري للسطح في

قرائة المزيد »

الشركه السعوديه الكويتيه

نسعد ونتشرف بخدمتكم بتوريد الطوب الابيض العازل سيبوركس والبلاط البارد للسطح والدكه

مسؤل مبيعات المصنع وليد الناجي