البلك البركاني المعزول

البلك البركاني المعزول إن تقنيات البناء الحديث و اختيار مواصفات البناء المعاصر أصبح أمر ضروري جدًا خصوصًا فيما يتعلق بإمكانية تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المواد التي تستخدم في عملية البناء ومن ضمن تلك المواصفات المحققة لأقصى استفادة في عملية البناء هي كفاءة المواد المستخدمة من حيث الامان والجودة وكفاءة العزل الصوتي والحراري وكذلك خفة الوزن وعوامل كثيرة أخرى.

البلك البركاني المعزول

البلك البركاني المعزول

يعتبر البلك البركاني المعزول أحد أنواع البلك المخصص للبناء, وهو مصنع من صخور بركانية تم قطعها من جبال بركانية تحتوى على مواد مثل السيليكا و البوزلان وهي مواد أساسية.
ويتميز بلونة الأسود الغامق ويتميز البلك البركاني الاصلي بعدد من المميزات التى تحقق كفاءة عالية عند استخدامه لأغراض البناء.

تعرف علي : بلوك ابيض عازل للحرارة والصوت 

كيف تعرف البلك البركاني المغشوش ؟

يتميز البلك البركاني الاصلي عن المغشوش بسبب بعض المواصفات التى لا توجد في الانواع الاخرى ولا توجد في المغشوش بالطبع.
تلك المواصفات التي تميز البلك البركاني الأصلي لا تقتصر على لونه الأسود بل يمكن معرفة ما إذا كان بلك بركاني معزل جفالي أصلي باجتماع عدد من العوامل كما يلي:

العزل الحراري.

يتميز البلك البركاني بإمكانية عزل الحرارة بنسبة كبيرة جدًا خصوصًا مع استخدام الغراء المخصص له في عملية البناء مما يعطي فاعلية عزل اكبر بفضل منع كلي التسرب الحراري.

إقرأ ايضا :طابوق عازل ابيض

خفيف الوزن.

يتميز كذلك بخفة وزنه وهذا ما يميزه عن باقي انواع البلك الأخرى وهو يعطي سلاسة وسهولة وفي نقلة وإستخدامه.

مكونات غير عضوية.

بفضل مكوناتة غير العضوية فهو لا يتأكسد أو يتضرر و لا يصبح بيئة جاذبة للزواحف والحشرات.

لايمتص الماء.

هو آمن حيث لا يمتص الماء خصوصًا مياة الامطار والصرف كذلك بفضل صعوبة امتصاصه للماء فإنه لا يسبب الرطوبة التي تكون موجودة في أنواع أخرى من البلك مثل البلك الاسمنتي.

مقاوم للعوامل الجوية والحرائق.

فاعليته ضد العوامل الجوية القاسية والحرائق عالية, حيث يتميز البلك البركاني في أن تكوينه وبلورته أصلًا ناشئة عن حمم بركانية طبيعية حتى لونه هو لون تلك الحمم بعد برودها وتجمدها.

صلابة وتحمل الضغط العالي.

هذا بسبب عملية تصنيعه حيث يتعرض لدرجة حرارة عالية تتخطى درجة الغليان بعد استخراجه من الصخور الجبلية البركانية, وبذلك يتحمل الضغط و يصبح أكثر صلابة.

عازل صوت.

إن كفاءة البلك البركاني العالي في عزل الصوت تعد من الأفضل على الإطلاق, حيث أن الصخور البركانية تشتهر بإمكانية عزل الصوت والحرارة بدرجة كبيرة جدًا.
وعوامل أخرى كثيرة, ولكن إن كنت لا تملك الخبرة الكافية لمعرفة الفرق بين الأصلي و المغشوش, فعلك الشراء من مكان ذو سمعة طيبة.
و مصنع بلك بركاني معزول التابع لشركة سيبوركس تقدم لك أفضل أنواع البلك البلك البركاني المعزول الأصلي بسعر مناسب وجودة عالية, الشركة متواجدة في المملكة العربية السعودية بثلاثة مصانع لجميع أنواع البلك العازل, كذلك تتواجد في مختلف أنحاء الخليج العربي.

مواصفات البلك البركاني

قبل الحديث عن المواصفات التي يتمتع بها البلك البركاني لابد من الاشارة الى أن تركز أغلب مصانع البلك البركاني بالمدينة المنورة, لذلك تعتبر المدينة المنورة هي المتفردة بصناعة البلك البركاني في المملكة العربية السعودية.
أما عن مواصفات البلك البركان فهي كثيرة يمكن توضيحها فيما يلي:
عزل حراري وصوتي , وقوة مؤثرة في العزل الكامل الشامل في إستخدام اللواصق أو الغراء المخصص له.
منع الرطوبة, يتميز بقدرة منع عالية للرطوبة وذلك لعدم قدرته على امتصاص الماء.
مقاوم للحرائق, ولا يتكون من مواد عضوية تتآكل بالحريق أو تسبب انبعاث مواد خطرة وسامة.
يتحمل الضغط, بفضل مكوناته الطبيعية من السيليكا و البوزلان مما يمنحه صلابة عالية.
خفيف الوزن, يسهل نقله و تركيبه والزخرفة باستخدامه, ويستخدم لاكثر من غرض في عملية البناء.
تتعدد أحجامه مقاساته تمنع مرونة في إختيار المناسب والأصلح على حسب الغرض من استخدامه.

الفرق بين البلك البركاني والسوبر بركاني ؟

أن البلك البركاني والسوبر البركاني كلاهما مصنوع من نفس المادة المستخرجة من الصخور البركانية, ولكن الفارق يظهر جليًا في طريقة التصنيع.
والبلك السوبر بركاني يتم تصنيعها في مصنع البلك البركاني بطريقة أوتوماتيكية إليه مما يجعله أكثر فاعلية في العزل الحراري والصوتي, بسبب تفاعل الحبيبات بشكل أفضل نظرًا لأنه في عملية تصنيعه يدخل المباخر ( التجفيف بالبخار ).
والسوبر بركاني سهل التلييس وأكثر مقاومة للرطوبة والملوحة.
لا يحتاج طرطشه خشن الملمس قوي التحمل طبيعي 100% .

عيوب البلك البركاني المعزول

لا يوجد عيوب يمكن أن نصنفها فيما يخص البلك البركاني ولكن هناك بعض مشاكل البلك البركاني التي يمكن التعامل معها مثل ( إستهلاك المياه بكثرة و مراعاة ظروف تصنيعة حيث إن لم يتم تصنيعة بالجودة والمواصفات القياسية فإنه ينكسر خصوصًا حين تركيب الوصلات الكهربائية والمياه.

ما هو افضل بلك بركاني معزول؟

إن أفضل بلك بركاني معزول هو البلك المصنوع بطريقة جيدة ومن مكان مضمون فأغلب مصانع البلوك البركاني موجودة في المدينة المنورة ومنطقة عسير.
ولكن للحصول على بلك بركاني ومعزول هو الأفضل على الإطلاق, فإن شركة سيبوركس تقدم لك أفضل وأجود أنواع البلك البركاني.

كم سعر البلك البركاني المعزول 2021؟

سعر البلك البركاني في العموم يخضع لوضع السوق من حيث العرض والطلب وكذلك تكلفة العمالة والمواد الخام , ولكن سعر البلك البركاني اليوم يعتبر مناسبًا للغاية نظرًا للخصائص التي يتميز بها.
والأسعار تكاد تكون متشابهة الى حدًا كبير في جميع مناطق المملكة, فمثلا بلك بركاني معزول جدة أو المنطقة الغربية نفس مثيله في المنطقة الشرقية كالرياض والدمام مثلًا.
ومعيار أختيار البلك البركاني ليس متوقف على السعر وإن كان هذا الأخير مهم للغاية.
الجودة فهي في المحصلة النهائية هي المطلوبة, وتقدم شركة سيبوركس أفضل بلك بركاني معزول يجمع بين الجودة العالية المطلوبة والسعر المناسب.
الشركة لها باع طويل في تصنيع وبيع البلك المخصص للبناء سواء البركاني المعزول أو غيره.
كما أن الشركة متواجدة في المملكة العربية السعودية بثلاثة مصانع عملاقة دائمًا في خدمة عملائها.

الاسئلة الشائعة

كم سعر البلك البركاني المعزول؟

سعر البلك البركاني المعزول يرتبط ارتباط وثيق بالجودة , وتقدم شركة سيبوركس البلك البركاني المعزول بأفضل سعر وجودة عالية. الميتا تايتل: البلك البركاني المعزول خفيف الوزن العازل للصوت والحرارة والرطوبة . ميتا دسكربشن: أفضل أنواع البلك البركاني المعزول المخصص للبناء خفيف الوزن عازل الصوت والحرارة مضاد للحرائق والرطوبة.

ما هي عيوب البلك البركاني المعزول؟

تتلخص عيوب البلك البركاني في كونه يستخدم الماء بكرة و في سهولة كسرة إذا ما تم تصنيعه بطريقة مخالفة للمقاييس والمعايير.

ما هي أماكن بيع البلك البركاني المعزول؟

شركة سيبوركس تقدم أفضل أنواع البلك البركاني المعزول في المملكة بأفضل جودة وسعر.

 

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قرائة المزيد

مقاسات الطابوق الابيض

مقاسات الطابوق الابيض

تفخر شركة المباني الخفيفة في مدينة الطائف بتقديم منتجها الرائع، الطوب الأبيض العازل سيبوركس. يسرنا أن نقدم لعملائها الكرام مقاسات الطابوق الابيض، هذا المنتج المميز

قرائة المزيد »
الطوب العازل للحرارة

الطوب العازل للحرارة

الطوب العازل للحرارة: الاختيار المثالي لمنزلك نحن نعمل في شركة المباني الخفيفة سيبوركس على تقديم أفضل منتجات البناء لعملائنا الكرام في المملكة العربية السعودية. نحن

قرائة المزيد »
طوب ابيض عازل حراري

طوب ابيض عازل حراري

طوب ابيض عازل حراري: التصميم والأداء المثالي نحن في شركة المباني الخفيفة نفخر بتقديم خدماتنا المتميزة في مجال توريد طوب ابيض عازل حراري للسطح في

قرائة المزيد »

الشركه السعوديه الكويتيه

نسعد ونتشرف بخدمتكم بتوريد الطوب الابيض العازل سيبوركس والبلاط البارد للسطح والدكه

مسؤل مبيعات المصنع وليد الناجي