طابوق الثرمستون السعودي

طابوق الثرمستون السعودي, إحدى مواد البناء الذي يسمى بالبناء الأخضر أو مواد البناء الخضراء في إشارة إلى استخدام مواد بناء مستدامة وغير ضارة بالبيئة خصوصًا ما يشهده العالم الحالي من تغييرات كبيرة في المناخ أدت الى ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق وذلك بجانب الفيضانات و السيول وغير.

وفي ظل تنامي السوق العقاري الخليجي بصفة عامة والسعودي على وجه الخصوص فكان لطابوق الثرمستون أهمية كبرى في عملية البناء شريطة أن يكون مصنوع طبقًا للمواصفات القياسية السعودية ومن شركة موثوق بها لضمان الحصول على منتج جيد خالي من العيوب.

للمزيد : البلك البركاني المعزول

طابوق الثرمستون السعودي

تعريف الثرمستون

الثرمستون هو نوع من أنواع الطابوق المصنع بغرض البناء والتشييد العمراني, وله مميزات كبيرة تجعل عملية البناء بة سهلة وسريعة عدا عن خصائصه المميزة مثل خفة الوزن, مقاومة الحرائق, عزل الحرارة والصوت وغيرها من الميزات الأخرى.

صناعة طابوق الثرمستون

تمر عملية تصنيع الثرمستون بمراحل تصنيع كبيرة ليخرج منتج خالي من العيوب, و بفضل مكوناته التي تضاف في عملية التصنيع بقيم محددة وضوابط ومعايير منظمة.
وفي تلك العملية يتم خلط المكونات جيدًا ويتم التفاعل الكيميائي داخلها وهو ما يخلق المسامات او الفراغات المميزة لهذا النوع من الطابوق في عملية يمكن أن نطلق عليها عملية التخمر.
ومن ثم يتم وضعها داخل قوالب لتجف وتعالج في الأفران, ولكن لضمان الحصول منتج جيد لابد من الإعتماد على شركة موثوق بها لأن عملية التصنيع تلك معقدة جدًا وتحتاج الى خلط الكميات بمقادير محددة وتحت إشراف أخصائيين وهو ما تقدمة شركة سيبوركس من خلال ثلاثة مصانع كبرى لطابوق الثرمستون في المملكة.

ماهي مكونات طابوق الثرمستون ؟

إن الخلطة المكونة لطابوق الثرمستون ينبغي أن تكون تحت إشراف أخصائيين من ذوي الخبرة في المجال لضمان تلافي العيوب التى قد تظهر بسبب عدم تحديد المقادير السليمة أو لعدم كفاءة المنتج .
ويتكون الثرمستون من عدد معين من المكونات بما يضمن نجاح عملية التخمر والحصول على منتج جيد كما يلي:

الجير,
ويعتبر الجير من أهم عناصر خلطة تصنيع طابوق الثرمستون نظرًا لدورة الحيوي في عملية التخمر و كعامل أساسي في نشأة التفاعل الذي بدوره يخلق الملايين والملايين من الفقاقيع داخل الطابوق, عدا عن كونه يميز الثرمستون عن غيرة من أنواع الطابوق الأخرى فيعطيه اللون الأبيض الناصع.

الاسمنت,
وهو مادة أساسية كذلك لانه يمنح الطابوق الصلابة والمتانة ويتم إضافته بكمية محددة, للأسمنت دور قوي في تماسك الخلطة عند جفافها.

الرمل,
وهو مادة مكونة للخلطة وتعتبر من اهم المواد أيضًا نظرًا لكونها مادة ربط فلا تصلح الخلطة بدونها, فهي مادة جامعة للمكونات كلها وتعطي الخلطة كثافة لان السيليكات من أساسيات أي مونة أو خلطة.

بودرة الألمنيوم,
من أهم ما يميز طابوق الثرمستون عن غيره هو وجود هذه المادة التي تمنح طابوق الثرمستون خصائص كثيرة والتى منها مقاومة الحريق لمدة تزيد عن أربع ساعات متواصلة, كذلك فإن تفاعل الجير وبودة الألمنيوم هو ما يخلق الفراغات مما تجعل هذا الطابوق خفيف الوزن عازل للصوت والحرارة.

مواصفات طابوق الثرمستون

إن كنت تنوي شراء طابوق الثرمستون فهذا أمر جيد وذلك نظرًا لمميزاته, ولكن عليك الاهتمام بالمواصفات المهمة من أجل ضمان شراء طابوق الثرمستون المناسب.
فلابد وأن تشتري من مكان له تاريخ وسمعة طيبة ويوفر كل المقاسات الثرمستون ولمختلف الأغراض.
وإن كنت تبحث عن شركة أو مصنع لطابوق الثرمستون فلن تجد أفضل من شركة سيبوركس حيث لها تاريخ طويل في منطقة الخليج العربي وهي متواجدة في المملكة العربية السعودية بثلاثة مصانع كبرى تقدم أجود أنواع الثرمستون بأفضل الأسعار.
رقم هاتف 0535 050 060.

تعرف علي : اماكن بيع الطوب الابيض الخفيف

ما هي مميزات وعيوب الثرمستون؟

إن الحديث على عيوب ومميزات منتج شيء إيجابي حيث لا يوجد كمال متناهي ولكن هناك فارق يفصل بين كثرة العيوب أو كثرة المميزات.

مميزات الثرمستون

يتميز بأنه خفيف الوزن – عازل للحرارة – عازل للصوت – صديق للبيئة – لا يوفر بيئة مضيفة للحشرات والزواحف – مقاوم للحرائق – سهل الأستخدام

عيوب الثرمستون

تظهر عيوب الثرمستون جلية في كون يحتاج الى منشار مخصص للقطع أو صاروخ كهربائي – وكذلك في تركيب الحلوق للأبواب والشبابيك تظهر بعض الصعوبات ولكن يسهل التغلب عليها بعمل فرشة أو بطانة اسمنتية.

أيهما أفضل الطابوق ام الثرمستون ؟

لا شك أن كل شيء له مزايا وله عيوب ولكن بمقارنة الثرمستون مع أنواع الطابوق الأخرى نجد أن الثرمستون يتميز بصفات معينة لا توجد في غيره من أنواع الطابوق المختلفة مثل.

  • العزل الحراري.
  • عزل الصوت.
  • مقاومة الحرائق.
  • خفة الوزن.
  • سهولة التشكيل.
  • السعر المناسب.
  • اللون الأبيض الناصع.
  • عمر أطول للمبنى.
  • حماية من الحشرات والزواحف.
  • صديق للبيئة.

أفضل أنواع الثرمستون

إن أفضل نوع للثرمستون هو النوع الذي يتميز بالجودة العالية والقوة والمتانة, فعملية تصنيع الطابوق الأبيض الثرمستون معقدة وطويلة ويدخل في تصنيعها مكونات كثيرة مما يحتم على مصنعي هذا الطابوق أن يحتكموا لمعايير الجودة.

و شركة سيبوركس من أفضل الشركات المصنعة للطابوق الأبيض الثرمستون, وتوفر أي كمية مطلوبة, مع الجمع بين الجودة و السعر.
وتتواجد شركة سيبوركس في المملكة العربية السعودية بقوة متمثلة في ثلاث مصانع كبيرة .
رقم هاتف 0535 050 060.

إقرأ ايضًا : افضل بلك عازل للصوت والحرارة

ابعاد الثرمستون

يتميز الثرمستون بأن له أبعاد مختلفة فمنها ما هو خاص بالأرضيات و الأسقف ومنها ماهو مخصص للجدران والحوائط.
وأيًا ما يكون فحتى طريقة تقطيعه وصقله سهلة للغاية ولا تسبب أي مشاكل
وفي العادة تكون أبعاد طابوق الثرمستون على شكل قوالب مستطيلة سواء كبيرة أو متوسطة أو صغيرة.

استخدامات الثرمستون المختلفة

تتعدد استخدامات طابوق الثرمستون سواء للجدارن أو الأسقف والأرضيات, وكذلك يصلح للإستخدام في البناء والمباني المخصصة لأغراض معينة مثل:
دور العبادة – الشركات – المصانع – المدارس – المبنى السكني – المكاتب – الجامعات – المباني الحكومية والوزارات والهيئات – وغيرها من المباني التى تستخدم سواء للخاص أو العام .

اسعار الثرمستون

تختلف أسعار طابوق الثرمستون السعودي الاصلي بإختلاف طبيعة السوق والعرض والطلب, ولا يخفى على أحد أن الطلب في إزدياد مطرد نظرًا إقبال المستهلكين عليه في الأونة الأخيرة.
ويحدد سعر متر الثرمستون مع اجتماع عدد من العوامل المهمة من ضمنها الجودة وهذا أمر منطقي.

وبما أن سعر طابوق الثرمستون السعودي للبيع يعتمد في الأساس على الجودة, فشركة سيبوركس تقدم الجودة والسعر معًا, فتضمن لك بذلك نوعية الثرمستون الجيدة مع سعر مناسب جدًا.

تعرف علي : سعر البلك العازل

الاسئله الشائعة

ما هي اسعار الثرمستون ؟

تختلف الاسعار باختلاف العرض والطلب وشركة سيبوركس تقدم أفضل سعر مع ضمان الجودة العالية .

ما هي مكونات الثرمستون ؟

يتكون الثرمستون من مكونات ضرورية تمنحه العزل الحراري والصوتي والصمود في وجه الحريق مثل الرمل, الجير, الاسمنت, بودرة الألمنيوم .

ما هي عيوب الثرمستون ؟

عيوب الثرمستون بسيطة جدًا وهي أن تركيب الحلوق للأبواب والشبابيك تحتاج الى بطانة اسمنتية قبلها, وأن قطع الطابوق يحتاج الى منشار أو صاروخ كهربائي .

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قرائة المزيد

مقاسات الطابوق الابيض

مقاسات الطابوق الابيض

تفخر شركة المباني الخفيفة في مدينة الطائف بتقديم منتجها الرائع، الطوب الأبيض العازل سيبوركس. يسرنا أن نقدم لعملائها الكرام مقاسات الطابوق الابيض، هذا المنتج المميز

قرائة المزيد »
الطوب العازل للحرارة

الطوب العازل للحرارة

الطوب العازل للحرارة: الاختيار المثالي لمنزلك نحن نعمل في شركة المباني الخفيفة سيبوركس على تقديم أفضل منتجات البناء لعملائنا الكرام في المملكة العربية السعودية. نحن

قرائة المزيد »
طوب ابيض عازل حراري

طوب ابيض عازل حراري

طوب ابيض عازل حراري: التصميم والأداء المثالي نحن في شركة المباني الخفيفة نفخر بتقديم خدماتنا المتميزة في مجال توريد طوب ابيض عازل حراري للسطح في

قرائة المزيد »

الشركه السعوديه الكويتيه

نسعد ونتشرف بخدمتكم بتوريد الطوب الابيض العازل سيبوركس والبلاط البارد للسطح والدكه

مسؤل مبيعات المصنع وليد الناجي